فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

فلسطينيو الداخل يتظاهرون بحيفا ضدّ العدوان الثلاثيّ: رفعوا الأعلام السوريّة والفلسطينيّة وهتفوا ضدّ أمريكا وولي العهد السعوديّ

التاریخ : 2018-04-16 17:27:41
-
+
فلسطينيو الداخل يتظاهرون بحيفا ضدّ العدوان الثلاثيّ: رفعوا الأعلام السوريّة والفلسطينيّة وهتفوا ضدّ أمريكا وولي العهد السعوديّ
  • ١٤٤
  • ٠

شارك المئات في مظاهرة مدينة حيفا ضد العدوان الثلاثي الأمريكي الفرنسي البريطاني المدعوم من إسرائيل ومن أنظمة الخليج على سوريّة، ورفع المُتظاهرون الأعلام السوريّة والفلسطينيّة، وردّدّوا شعارات ضدّ أمريكا، وضدّ وليّ العهد السعوديّ، محمد بن سلمان، ودعوا إلى وحدة الأراضي السوريّة، كما جاء في بيانٍ رسميٍّ عممه المُنظّمون على وسائل الإعلام العربيّة.

وتجمّع المتظاهرون قبالة القنصلية الأمريكية في الحي الألماني، مردّدين الهتافات الداعمة لسوريّة والمندّدة بالعدوان والمعتدين. ثم انطلق مسيرة عفوية لتشقّ جادة بن غوريون (الكرمل) نحو حي وادي النسناس، لتختتم بكلمة من السكرتير العام للحزب الشيوعي، عادل عامر، حيّا فيها المتظاهرين الذي هبّوا خلال سويعات قصيرة للاحتجاج على هذا العدوان السافر.

وقال عامر: إنّ إرادة الشعب السوري والشعب اليمني أقوى من الثالوث الدنس، الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية، ومن مخططاته لتفكيك وتفتيت الأوطان والشعوب، وتصفية حق تقرير المصير للشعب الفلسطينيّ.

وشارك في المظاهرة النائبة في الكنيست عايدة توما سليمان، والنواب السابقون عبد الله أبو معروف وعصام مخول ومحمد ميعاري، وسكرتير الجبهة منصور دهامشة، والسكرتير العام للشبيبة الشيوعية عرفات بدرانة، وسكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي رجا زعاترة، وعضو قيادة الهستدروت ماجد أبو يونس، ونائب رئيس بلدية الطيرة سامح عراقي، ونائب رئيس بلدية نتسيرت عليت د. شكري عواودة، ورئيس كتلة الجبهة في بلدية حيفا د. سهيل أسعد، والشيخ نور اليقين بدران، وسكرتير لجنة المبادرة العربية الدرزية غالب سيف، والعديد من قيادات الحزب الشيوعي والجبهة من مختلف أنحاء البلاد، ومجموعة كبيرة من ناشطي اللجة الشعبية للتضامن مع سوريا. واسترعت المظاهرة اهتمام الإعلام المحليّ والعربيّ والعالميّ.

وكانت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قد أصدرت بيانًا دانت فيه العدوان الإمبرياليّ الأمريكيّ المدعوم إسرائيليًا ضد سوريّة. وجاء في البيان: للولايات المتحدة الأمريكية تاريخ حافل في العدوان والعربدة في المنطقة بذرائع كاذبة حول أسلحة الدمار الشامل، وبالتالي تؤكّد الجبهة موقفها لنزع المنطقة كلها، بما فيها إسرائيل، من أسلحة الدمار الشامل.

وتابع البيان قائلاً: تُحذّر الجبهة من جرّ المنطقة إلى حربٍ دمويةٍ مدمّرةٍ في ظلّ تحالف إدارة ترامب مع حكومة نتنياهو وأنظمة الخليج بقيادة السعودية، كما تؤكّد الجبهة أنّ الحل في سوريّة هو حل سياسيّ، قوامه ضمان وحدة واستقلال سوريّة وحق الشعب السوريّ في الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

وكان الحزب الشيوعي قد دعا في بيان أصدره يوم الجمعة، عشية العدوان، كلّ القوى العاقلة في المنطقة وفي العالم إلى التحرك فورًا لوقف العربدة الأمريكية الامبريالية في المنطقة والى إخراس طبول الحرب التي تقرع في واشنطن والعواصم الامبريالية الغربية، والى لجم المغامرة المدمرة على سوريّة.

علاوة على ذلك، دان البيان بشدة دور الحكومة الإسرائيلية في التهويش على الحرب على سوريّة وإيران، ومغامراتها العدوانية الجنونية مؤخرا في سوريّة، والتهديد الوقح بالمشاركة في مغامرة ترامب الخرقاء، محذرًا من أنّ الولايات المتحدة الأمريكيّة تجهز لعدوان استفزازي عدواني لابتزاز مكاسب إستراتيجية، ليس أقلها تمرير مشروع ترامب- نتنياهو للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وتحجيم دورها في المنطقة ولو بثمن إشعال الحرب من جهة، وهي من الجهة الأخرى تهدد بالحرب بالتعاون مع إسرائيل والسعودية لفرض تمرير صفقة العصر وتصفية القضية الفلسطينية من الجهة الأخرى، على حدّ تعبير البيان.

واعتبر الحزب الشيوعيّ في بيانه، أنّ الولايات المتحدة الأمريكيّة، تُقدِم على مغامرتها الاستفزازية في ظل هزيمة أدواتها الإرهابية في سوريّة وسقوط مشروعها لتفكيك سوريّة وتفتيت شعبها، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّه وفي أعقاب الانهيار النهائي لمنظومة الإرهاب المعولمة التي بنتها وراهنت عليها في سوريّة وفي غوطة دمشق الشرقية بشكل خاص، وهذا هو الذي أخرج الولايات المتحدة وحلفاءها المتورطين معها في دعم منظمات الإرهاب عن طورهم، من فرنسا وبريطانيا، إلى إسرائيل والسعودية وقطر ، ودفع بهم إلى التهويش على خوض حرب مباشرة ضد سوريّة وحلفائها، كما أكّد البيان.

بقلم : زهير أندراوس

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع