فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 2/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/20 م / آخر تحديث : 06:25 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تمنح المنطق القطري ذريعة التفوّق      العجز في الميزانية يتواصل للفصل السادس على التوالي     ما الذي يقصده بن سلمان بالإسلام المعتدل؟!     السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة    

العلاقات الأمنية بين ال سعود و بني صهيون

التاریخ : 2015-02-17 19:20
-
+
العلاقات الأمنية بين ال سعود و بني صهيون
  • ٨٩٥
  • ٠

 


- كشفت الأنباء الأخيرة حول وفاة (أو مقتل) مهندس يعمل لدى شركة سلاح إسرائيليّة في ظروف غامضة في  مدينة تبوك، التي تقع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية، في يناير الماضي، عن ازدياد التعاون بين الأجهزة الاستخباراتية بين تل أبيب والرياض بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وفقا لما أوردته نشرة ′أنتليجنس أون لاين′ (Intelligence on Line)  للشؤون الاستراتيجية الفرنسية.




وكانت وسائل الإعلام الإسرائيليّة قد ذكرت أنّ كريستوفر كريمر (Christopher Cramer)، (50 عامًا)، مسؤول المبيعات في شركة ′كلاوسمان′ (Kollsman)، التي تعتبر الفرع الأمريكيّ لشركة ′إلبيت سيستم′ (Elbit Systems) الإسرائيلية المختصة بإنتاج تقنيات عسكرية، قد عثر عليه ميتًا في فناء أحد الفنادق في مدينة تبوك، وأنّ السلطات السعودية عزت موت كريمر إلى انتحاره بالقفز من غرفته في الطابق الثالث، في حين أنّ عائلة المهندس تصر على أنه قتل بفعل فاعل.

وكانت العلاقات جيدة بين الأجهزة الاستخباراتية للبلدين عندما كان الأمير بندر بن سلطان يرأس الاستخبارات العامة السعودية. وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية توافق على الشركات التي تبيع أنظمتها للرياض، خاصة أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار.  وكان ولي ولي العهد ووزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، يسعى لشراء طائرات بدون طيار منذ عدة أشهر.

بدأ ذلك مع الموساد تحت قيادة مير داغان وزاد منذ عام 2010 عندما تولى تامير باردو رئاسة وكالة الاستخبارات الإسرائيلية. وازداد التعاون بين أجهزة البلدين بشكل كبير في السنوات الأخيرة أولا حول إيران وحاليا في مواجهة ′الدولة الإسلامية′ (داعش).

وكان موقع ′آي-إتش إل إس′ (Israel′s homeland security: i-HLS.com) الإسرائيليّ قد ذكر أنّ الشركات الإسرائيليّة تبحث عن سبل للمشاركة في الجدار الذي يمتد 600 ميل بين السعودية والعراق. وأشار الموقع إلى أنّ تلك الشركات الإسرائيلية التي تمتلك أنظمة يمكن دمجها في الجدار الحدودي، تعمل حاليًا بالفعل من أجل إيجاد طريقة للمشاركة في بناء الجدار الضخم.

وكشف الموقع أيضًا النقاب عن أنّ الشركات الأمنية الإسرائيلية تسللت داخل الشركات العالمية، وهو الأمر الذي قد يمكنها من المشاركة في المشروع، مضيفًا أن التكنولوجيا الأمنية الإسرائيلية لتأمين الحدود تعتبر الأفضل عالميًا. وتحدث الموقع عن أنّ بناء الجدار بين السعودية والعراق نوقش عام 2006، خلال ′الحرب الأهلية′ بالعراق، إلا أنّ العمل فيه بدأ فقط في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع