فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 2/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/20 م / آخر تحديث : 06:25 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تمنح المنطق القطري ذريعة التفوّق      العجز في الميزانية يتواصل للفصل السادس على التوالي     ما الذي يقصده بن سلمان بالإسلام المعتدل؟!     السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة    

السعودية ستسمح للطيران الإسرائيلي باستخدام مجالها الجوي لمهاجمة إيران

التاریخ : 2015-02-26 17:34
-
+
السعودية ستسمح للطيران الإسرائيلي باستخدام مجالها الجوي لمهاجمة إيران
  • ١٠١٧
  • ٠
اهتمت صحيفة ″ذا تايمز أوف إسرائيل″ بتقرير القناة الثانية الإسرائيلية الذي تحدث عن أن المملكة السعودية مستعدة للسماح للطيران الحربي الإسرائيلي باستخدام مجالها الجوي إذا وجدت أن ذلك ضروريا لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني، مما يسلط الضوء على تنامي العلاقات بين الجانبين. وبحسب الصحيفة، فإنه نقلاً عن مسؤول أوروبي كبير لم يفصح عن هويته إلى أن شرط السعودية الوحيد هو قيام ″إسرائيل″ بإحداث بعض التقدم في محادثات التسوية مع الفلسطينيين.
وأضاف المسؤول الأوروبي من بروكسل أن السلطات السعودية تنسق بشكل كامل مع سلطات الاحتلال في كل القضايا المتعلقة بإيران.
وتحدث التقرير عن أن ″الکیان الإسرائيلي والسعودية ليس بينهما علاقات دبلوماسية إلا أن تقارير غير مؤكدة أشارت منذ سنوات إلى وجود تنسيق بين الجانبين ضد إيران التي یرونها عدواً مشتركاً لهما″.
وأضاف أن ″تلك الشراكة من المتوقع أن تزداد إذا أبرمت القوى العظمى اتفاقا مع إيران يسمح لها بتخصيب اليورانيوم، وأشار التقرير إلى أن السلطات السعودية أوضحت موقفها في عدة مناقشات دبلوماسية بشأن تلك القضية″.
وكشف عن أن ″السعودية والکیان الإسرائيلي يتبادلان المعلومات الاستخباراتية بشأن البرنامج النووي الإيراني، كما أن المملكة ليست أقل قلقاً من (إسرائيل) بشأن التفاصيل التي تخرج عن محادثات جنيف بين إيران والقوى العظمی″.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع