فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 1/ج1/1439 هـ 2018/01/17 م / آخر تحديث : 12:53:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار خمسة آلاف طفل يمني بين قتيل وجريح منذ التدخل السعودي     الوليد تعرض للتعذيب والضرب بعد نقله إلى السجن لرفضه دفع مبلغ التسوية     كواليس “صفعة” ابن سلمان… والمصير المجهول ينتظر بن طلال     تحدي بن سلمان الحقيقي مكافحة التطرف في التعليم بعدما اختطفها الإسلاميون     ابن سلمان إستقبل العاهل الاردني ولم يناقش ملف ”القدس″     الأنظمة العربيّة تخلت عن القضية الفلسطينية تماما، والقضية أصبحت مُهمشّةً ومثيرةً للجدل     الداعية سلمان العودة ينهار صحيا وينقل للمشفى بعد مضي 4 أشهر على سجنه     تعرف على المداخيل الخفية لـ 7000 أمير في المملكة السعودية!     رويترز: إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم     ضعف رواتب السعوديين سبب لترك وظائفهم     كوشنر مهندس انهيار المملكة!!     محمود عباس يكشف عن الشخصية الاكثر تأثيرا على "بن سلمان"     الانتخابات اللبنانية.. فصل جديد في مواجهة النفوذ السعودي     عباس الحسن يواجه خطر الإعدام باعترافات انتزعت تحت التعذيب     النظام السعودي يغتال الشاب عبد الله القلاف في بلدة العوامية    

السعودية ستسمح للطيران الإسرائيلي باستخدام مجالها الجوي لمهاجمة إيران

التاریخ : 2015-02-26 17:34
-
+
السعودية ستسمح للطيران الإسرائيلي باستخدام مجالها الجوي لمهاجمة إيران
  • ١٠٩٣
  • ٠
اهتمت صحيفة ″ذا تايمز أوف إسرائيل″ بتقرير القناة الثانية الإسرائيلية الذي تحدث عن أن المملكة السعودية مستعدة للسماح للطيران الحربي الإسرائيلي باستخدام مجالها الجوي إذا وجدت أن ذلك ضروريا لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني، مما يسلط الضوء على تنامي العلاقات بين الجانبين. وبحسب الصحيفة، فإنه نقلاً عن مسؤول أوروبي كبير لم يفصح عن هويته إلى أن شرط السعودية الوحيد هو قيام ″إسرائيل″ بإحداث بعض التقدم في محادثات التسوية مع الفلسطينيين.
وأضاف المسؤول الأوروبي من بروكسل أن السلطات السعودية تنسق بشكل كامل مع سلطات الاحتلال في كل القضايا المتعلقة بإيران.
وتحدث التقرير عن أن ″الکیان الإسرائيلي والسعودية ليس بينهما علاقات دبلوماسية إلا أن تقارير غير مؤكدة أشارت منذ سنوات إلى وجود تنسيق بين الجانبين ضد إيران التي یرونها عدواً مشتركاً لهما″.
وأضاف أن ″تلك الشراكة من المتوقع أن تزداد إذا أبرمت القوى العظمى اتفاقا مع إيران يسمح لها بتخصيب اليورانيوم، وأشار التقرير إلى أن السلطات السعودية أوضحت موقفها في عدة مناقشات دبلوماسية بشأن تلك القضية″.
وكشف عن أن ″السعودية والکیان الإسرائيلي يتبادلان المعلومات الاستخباراتية بشأن البرنامج النووي الإيراني، كما أن المملكة ليست أقل قلقاً من (إسرائيل) بشأن التفاصيل التي تخرج عن محادثات جنيف بين إيران والقوى العظمی″.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع