فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 1/ج1/1439 هـ 2018/01/17 م / آخر تحديث : 12:53:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار خمسة آلاف طفل يمني بين قتيل وجريح منذ التدخل السعودي     الوليد تعرض للتعذيب والضرب بعد نقله إلى السجن لرفضه دفع مبلغ التسوية     كواليس “صفعة” ابن سلمان… والمصير المجهول ينتظر بن طلال     تحدي بن سلمان الحقيقي مكافحة التطرف في التعليم بعدما اختطفها الإسلاميون     ابن سلمان إستقبل العاهل الاردني ولم يناقش ملف ”القدس″     الأنظمة العربيّة تخلت عن القضية الفلسطينية تماما، والقضية أصبحت مُهمشّةً ومثيرةً للجدل     الداعية سلمان العودة ينهار صحيا وينقل للمشفى بعد مضي 4 أشهر على سجنه     تعرف على المداخيل الخفية لـ 7000 أمير في المملكة السعودية!     رويترز: إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم     ضعف رواتب السعوديين سبب لترك وظائفهم     كوشنر مهندس انهيار المملكة!!     محمود عباس يكشف عن الشخصية الاكثر تأثيرا على "بن سلمان"     الانتخابات اللبنانية.. فصل جديد في مواجهة النفوذ السعودي     عباس الحسن يواجه خطر الإعدام باعترافات انتزعت تحت التعذيب     النظام السعودي يغتال الشاب عبد الله القلاف في بلدة العوامية    

ماذا يجري بالسجون السعودية -الحلقة الثالثة

التاریخ : 2015-11-15 13:41:31
-
+
ماذا يجري بالسجون السعودية -الحلقة الثالثة
  • ٢٣٩٢
  • ٠
بسم الله الرحمن الرحيم

 


(سري للغايه لا يسمح لغير سموه بالاطلاع عليه)

 


2- إفادة المواطن / ي.م.م  ( منسوخة حرفياً  تماماكما وردت في خط يده )                     

 


مقدمة:

 


نعم أنا الموقع أدناه المواطن /.......... سعودي الجنسية بموجب بطاقة أحوال رقم ........................ومن مواليد جدة عام 1396هـ  وعنواني جدة ...............وكنت من الموقوفين في سجن الرويس في جدة التابع للمباحث في الفترة ما بين  12/8/ 1416هـ إلى18/8/1419هـ وبعد أن أخبرني الدكتور/ محسن بن حسين العواجي عن لقاءاته مع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية والتي من خلالها أكد سموه أنه يبرأ إلى الله تعالى من كل ما أصاب السجناء والموقوفين من اعتداءات على كرامة السجين وجسده وإنسانيته ودينه وعرضه وأنه مهما كان مبرر ذلك التجاوز فإنه مرفوض فهناك وسائل أخرى للحصول على المعلومة الأمنية المطلوبة دون الحاجة للجوء إلى مثل هذه الأساليب التي تتنافى مع كرامة المسلم وحرمته التي ضمنها له الإسلام وما ذكر لي أيضاً الدكتور محسن العواجي من أن سمو الوزير يرغب جاداً في معرفة تفاصيل حقيقة ما حصل لي من أذى دون مبالغة أو زيادة أو نقصان وأنه على الجميع أن يساهموا في توصيل حقيقة ما حدث لسموه ،كما أقر بأن الدكتور محسن العواجي قد أفهمني بشكل واضح أن المطلوب مني هو الحقيقة وحدها وإني سأكون مسئولاً مسئولية كاملة عن صدق هذه الإفادة أمام الله أولاً ثم أمام سمو وزير الداخلية الذي أنا على أتم الاستعداد للمثول أمام سموه والإدلاء بهذه الإفادة كما كتبتها هنا إذا لزم الأمر، فعليه أقول وبالله التوفيق:

 


تفصيل الإفادة:

 


أنه تم القبض عليّ ليس لذاتي ولكن من أجل معلومات تخص أبو ع س وأبو إ الذي كان جاري وكان التحقيق مبدئياً يدور حولهم وكان أول محقق حقق معي كما أظن واسمه (س. ز) ( أبو ب ) وسمعت منه كلمة لاأظن أن سمو وزير الداخلية يوافقه عليها عندما كان يضربني على معرفة من كان فجر في الرياض فكان يقول ( لاينفع معك إلا ...) فقلت يالله  يالله يارب قال لو ربك هنا ل....(اعوذ بالله العظيم) معك واستمر في ضربي في السوط فاعترفت له بقراءة منشور للمسعري فتوقف عن الضرب وكان منه أيضاً أنه كان يحقق معي ودخل محقق آخر أراد أن يسلم عليّ فقال له لا لا إنه ولد زنا أمه ر. التي -كلمة شوارعية تعني الزنا- خوينا وأبوه الحقيقي في الزنزانة فقال المحقق الثاني والله وأخذ يضربني بالحذاء على وجهي لعل له حق في ضربي من أجل معلومة لكن كونه يجعلني ولد زنا هذا شيء آخر . وفي رمضان ليلة 13 من عام 1416هـ استدعاني المحقق للتحقيق فذهبت في غرفة الإجتماعات فكان موجود مجموعة  من المحقيقين وعلى رأسهم اللواء (أ. ز) واللواء (أ. ع) فحقق معي أين زوجة أبو إ. الهارب ومن دخل بيت أبو إ. بصفتي جاره فكان اللواء (أ. ع) يأمر العسكري بضربي فلكة ويقول عني ( هذا ماينفع معه إلا ... ) فقلت والله ما أعرف والله ما أعرف أين هي أين هي أو أين تسكن الآن فقال لي اللواء (أ. ز) هنا لانعرف الله نعرف حقائق فقط واستمر في ضربي ثلاثة من العسكر ثم قال لي (أ. ع) كيف كان أبو إ. .... هل كنت تمص له ... ويقول هل أبو ع. س ولاّ أبو إ. كان يكفيك .

 


وكان مدة التحقيق مدة ست ساعات بين ضرب وكلام كما ذكرته

 


وبعد ذلك حقق معي (م. س) الذي قام بتعليقي بالباب وأمر العسكري بخلع سروالي وجردني ثم قال لي وهو يفتح الدرج ويقول لي هنا عندي ورقة من الأمير نايف بقتلك وإخبار أهلك بأي قبر أنت واستمر بضربي بالسوط ثم قام ينتف لحيتي وهويقول اش هذا الوسخ وقال (أنت ..........) إذا كان عن التحقيق فهناك شبهة حولي نعم ولكن هل هذا يجيز أن أجرد من ملابسي وأنا على أتم الإستعداد بالإعتراف وأقول له سوف أعترف سوف أعترف فيقول لاأريدك أن تعترف الآن ويستمر بالضرب هذا ماحصل في فترة التحقيق وماحصل في العنبر وهو المكان الآمن للسجين حيث لايدخله إلا وهو منتهي كنا نتعرض للإيذاء من الملازم (ر. س) الذي كان يقول خالي (أ. ز) وزوجتي بنت الأمير ....... ودخل علينا وضرب جميع العنبر دون استثناء بدون سبب ويهددنا بإدخال كلب بوليسي وأن عنده أمر من عند أخو نورة لكي أثبت الأمن بالسجن لكي لايهرب سجين وأمر العسكر بالتسلط على المساجين ودخل عليّ الوكيل رقيب (م. غ) وأنا على الباب أريد دورة مياه ففتح الباب ودخل وضربني بعصا كان معه عليّ حتى خرج الدم من أثرها من رقبتي ثم ذهبت وأخبرت الرائد (ف. ق) بما جرى فقال لي أنه سوف يحل المشكلة فكان الحل أن جاء (م.) وقال لي أتشكوني للرائد وهو الذي يأمرني بضربكم وهو يضحك  والله من وراء القصد .

 


                                                            كتبه بخط يده       

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع