فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 1/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/19 م / آخر تحديث : 08:48 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة     النخب الأميركية... بن سلمان طائش وآل سعود لن يصمدوا     وثيقة السفير الامريكي الى خارجية بلده حول القساد المالي      بعد تصدع مقوماته الأساسية....كيف سيكون مستقبل نظام آل سعود !؟    

#6_أيتام_ووالدتهم_يعيشون_تحت_سقف_منزل_شعبي_متهالك_في_وسقة_الليث

التاریخ : 2015-01-26 07:53
-
+
#6_أيتام_ووالدتهم_يعيشون_تحت_سقف_منزل_شعبي_متهالك_في_وسقة_الليث
  • ٤٣١٨
  • ٠

″الجمعية الخيرية″ لا تجد الدعم و250 ألف ريال تكفل لهم حياة كريمة


عوض الفهمي- سبق- الليث: يعيش ستة من الأيتام ″ولدان و4 بنات″ ووالدتهم في منزل شعبي متهالك في قرية الوسقة، على بعد 45 كلم جنوب محافظة الليث، حيث رحل والدهم –رحمه الله– قبل 12 عاماً، وتركهم في منزلهم الآيل للسقوط ولم يستطع أن يخرجهم منه نظراً لظروفه المادية الصعبة.


الأسرة تخشى سقوط المنزل على رؤوسهم في أي وقت، خصوصاً مع اشتداد موسم الغبار والرياح العاتية في منطقة الساحل.


″سبق″ تواصلت بشأن حال تلك الأسرة مع نائب رئيس مجلس الجمعية الخيرية بمركز الوسقة الدكتور محمد النعيري، والذي أكّد أن الأسرة مسجلة في الجمعية وحالتهم المادية صعبة حيث لا يوجد لهم دخل سوى الضمان الاجتماعي فقط.


وأضاف أن ″منزل الأسرة شعبي، ومضى على بنائه أكثر من 25 عاماً، وقد رممه أحد فاعلي الخير قبل عدة أعوام، لكنه اليوم أصبح آيلاً للسقوط، وبحاجة إلى هدمه وبناء منزل جديد لهم. ″


وأكّد النعيري أن قيمة المنزل الجديد إذا كان من البناء المسلح فلن تتجاوز 250 ألف ريال، لكن الجمعية الخيرية لا تملك هذا المبلغ في حسابها، ولو كانت تملكه فلا يمكن لها أن تصرفه على أسرة واحدة مستفيدة، مبيّناً أن الجمعية مسجل بها أكثر من 2000 أسرة.


وأهاب النعيري بأهل الخير والميسورين المسارعة بدعم تلك الأسرة، والمساهمة في إنشاء منزل يأوي هؤلاء الأيتام الستة ووالدتهم، ونقلهم من حياة البادية إلى حياة كريمة أفضل.


 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع