
”وول ستريت جورنال“ تكشف عن فضيحة ضحيتها محمد بن سلمان

  

دافنشي، ليوناردو الإيطالي للفنان العالم“ ”مخلص لوحة عن مفاجأة جورنال“ ستريت ”وول صحيفة فجّرت

والتي اشتراها محمد بن سلمان.

خُدِع قد أنه اعترف روسي له باعها سلمان ابن اشتراها التي اللوحة إنّ جورنال“ ستريت ”وول وقالت

وهي مليون$، بـ450 إياه وباعها سلمان ابن فيها خدع بأن خسارته من فتخلص أصلها في مشكوك لأنه فيها

لاتساوي مليون، إضافة لذلك بأن أُضيف لها طلاء أكثر من مرة.

مملوك يخت متن على موجودة ”المخلص“ لوحة إن سابقاً قال الأميركي بلومبرغ موقع أن بالذّكر جديرٌ

لمحمد بن سلمان.

التي الشراء صفقة في ضالعون مسؤولون المتخصص ”آرت.نيت“ لموقع أكدها المعلومة هذه أن الموقع وأضاف

تمت قبل نحو عامين.



صحيفة نيويورك تايمز كشفت في تقرير نشرته في الـ 6 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أن الصفقة تمت

باسم أحد الأمراء السعوديين لصالح محمد بن سلمان.

عملية أن السعودية، المالكة العائلة من مقربة وأخرى أمريكية رسمية مصادر عن نقلا الصحيفة، وأوردت

العائلة من مقربة مصادر ولكن سعود، آل فرحان بن محمد بن االله عبد بن بدر الأمير باسم تمت الشراء

المالكة أكدت أن ولي العهد السعودي هو من موّل الصفقة.

الفنية، اللوحات بجمع شغفه ولا الضخمة الثروة لا عنه المعروف غير من بدر الأمير أن الصحيفة وتضيف

ولكنه معروف أنه صديق مقرب من الأمير محمد بن سلمان منذ عدة سنوات.

نسبتها التي المزاعم من استغرابه عن الإعلان إلى سعودية صحافية مواقع عبر بدر الأمير سارع جهته، من

اشترى كان إذا ما أو الصفقة ذكر على يأتي أن دون دقيقة غير بأنها واصفا تايمز نيويورك إليه

اللوحة الأغلى في التاريخ أم لا.

وما تايمز نيويورك صحيفة في عني المنشور التقرير الاستغراب ببالغ ”قرأت بدر الأمير بيان في وجاء

احتواه من الكثير من المعلومات المستغربة وغير الدقيقة!“.

للأمير إحراجا يسبب ربما القياسية، الصفقة تلك في السعودي العهد ولي باسم الزج أن الصحيفة وتقول

مائتي من أكثر اعتقال إلى أدت والتي المملكة، في ”الفساد“ ضد يقودها التي الحملة خضم في الشاب

أمير ورجل أعمال.

المملكة تقاليد ”لانتهاكها انتقادات تلقى قد المخلص“ ”المسيح لوحة شراء أن الصحيفة، وتتابع

المحافظة“، حيث يحرم بعض رجال الدين السعوديين أي لوحة تظهر رسما للإنسان، ولا سيما الأنبياء.

500 عمرها يتخطى التي اللوحة مشتري اسم صراحة تعلن لم للمزادات ”كريستيز“ صالة أن من وبالرغم

عام، إلا أن الصحيفة تؤكد أنها اطلعت على وثائق تؤكد أن الأمير بدر هو من قام بشرائها.

تشرين من الثامن في افتتح الذي أبوظبي، اللوفر متحف أن إلى بالإشارة تقريرها الصحيفة وتختتم

كان إذا ما توضيح دون العالم، في الأغلى اللوحة صالاته إحدى في سيعرض الماضي، نوفمبر الثاني/

المتحف قد اشتراها أو استأجرها أو وهبت إليه.




