

شبكة الجزيرة الإعلامية  
ALJAZERA MEDIA NETWORK

الإدارة العامة

2020/02/12

السيد المدير المالي

تحفيذا للتوجيهات التي تضمنت الموافقة على الطلبات المقدمة للمديون الأميركي، والدرجة أرقامها وأسوانها في المرفقات، واحتسابها ضمن الدعم المقدم من سمو أمير البلاد للمضي للشبكة في ديسمبر 2019، باعتبارها مكافآت عن العام الفائت. اعتصموا صرف المبالغ للدرجة أدناه، مع مطابقة بيانات كل طلب في المرفقات.

والإفادة العاجلة بما تم .....

| م | الاسم             | مكافأة 2019        | الطلب    | الإجراء           |
|---|-------------------|--------------------|----------|-------------------|
| 1 | فيصل مؤيد قاسم    | \$400.000          | 2019/874 |                   |
| 2 | جمال مصطفي الزيان | \$400.000          | 2019/875 |                   |
| 3 | روعة إسحق أوجيه   | \$250.000          | 2019/876 |                   |
| 4 | غادة كريم عويس    | \$200.000          | 2019/877 |                   |
| 5 | علا حسين الفارس   | \$150.000          | 2019/878 |                   |
| 6 | محمود محمد مراد   | \$150.000          | 2019/879 |                   |
| 7 | وجد علي وقفي      | \$100.000          | 2019/880 | إيداع لمكتب الأرن |
| 8 | عثمان أي فرن      | \$100.000          | 2019/881 |                   |
|   |                   | <b>\$1.850.000</b> |          |                   |

المدير العام

الإدارة العامة

قطر الدوحة بناية الجزيرة وسائط الشبكة شارع خليفة  
23127 .97444897449 TEL  
97444897472 FAX  
www.aljazeera.net

hourriya-tagheer.org

فضح مذيعو قناة "الجزيرة" وثيقة نشرتها قناة "العربية" التابعة لآل سعود تتحدث عن صرف مكافآت بمئات الآلاف من الدولارات لهم من قبل أمير قطر.

ونشرت قناة "العربية"، أمس الاثنين، صورة مزيفة وصفتها بأنها "وثيقة مسربة" تتحدث عن "مكافآت" يتقاضاها عدد من مذيعي قناة "الجزيرة" من الديوان الأميري القطري.

وقالت القناة في تغريدة على صفحتها الرسمية على "تويتر" مرفقة بالصورة المزيفة: "وثيقة مسربة لمكافآت بمئات آلاف الدولارات يتقاضاها عدد من مذيعي قناة الجزيرة من الديوان الأميري القطري".

ومن الطريف أن الوثيقة المزيفة المؤرخة بتاريخ الـ12 من فبراير الجاري، ذلت بتوقيع بكلمة .للترجمة جوجل تطبيق على العربية للكلمة الحرفية الترجمة هي وهذه ، "يعتمد" أي (Depends)

وذكرت الوثيقة المزيفة أن إجمالي قيمة المكافآت بلغ مليوناً و850 ألف دولار، رغم أنه بجمع الأرقام المذكورة ستكون قيمتها مليوناً و750 ألف دولار.

واستقبل مذيعو "الجزيرة" الوثيقة التي روجتها حسابات سعودية موثقة ونشطاء مقربون من السلطات بسخرية شديدة، وعلق بعض المذكورة أسماؤهم عليها على "تويتر"، فيما تساءل البعض بسخرية عن عدم ورود اسمه فيها.

وعلقت المذيع غادة عويس قائلة: "دكاكين فاشلة في كل شيء حتى في التزوير! بالجزيرة لا نكتب: إدارة عامة ولا بناية بوسائط والرقم مقلوب مع الفاكس. والمجموع 1.750.000 وليس 1.850.000. المزور يبدو اختلس مئة ألف".

أما معدة ومقدمة البرامج في قناة "الجزيرة" روعة أوجيه، فقد علقت على الوثيقة المزورة بالقول: "وضع الأسماء الثلاثية دون التأكد من صحتها، وعثمان آي فرح ليس اسماً ثلاثياً، ولا يوجد في أي مؤسسة توقيع للمدير العام بدون اسمه الكامل وتوقيعه".

فيما تساءلت مراسلة قناة "الجزيرة" في الولايات المتحدة وجد وقفي عن تزوير اسمها، مضيفة: "لم أشتغل يوماً بمكتب الأردن، وهاد "علي" مين بالزبط؟ يعني من وين اخترعته؟ اسمي لخامس جد لا يوجد فيه علي".

ولم تتوقف السخرية لدى مذييعي قناة "الجزيرة"، بل وصلت إلى مذيعين في قنوات أخرى، فعلقت الصحيفة في قناة "فرانس 24" قائلة: "أتوجه للزملاء الصحفيين في قناة العربية، مع الأسف، خانتكم المهنية في هذه. الفبركة واضحة ومكشوفة. عيب بصراحة".

أما الكاتب والصحفي السوري قتيبة ياسين فعلق بقوله: "خطأ في اللغة الإنجليزية، وخطأ في الحساب، وخطأ بالعنوان، وخطأ بالتوصيف الوظيفي، وخطأ بالأسماء! أغبى عملية تزوير في العالم تذكرنا بأغبى عملية اغتيال في التاريخ".